[۱]
. الإقبال، ج ۱، ص ۳۴۵.
[۲]
. الکافی، ج ۴، ص ۱۵۵، ح ۵؛ الخصال، ص ۵۱۹، ح ۵؛ بحار الأنوار، ج ۹۷، ص ۱۶، ح ۲۹.
[۳]
. الأمالی، شیخ طوسی، ص ۲۹۷، ح ۵۸۳؛ مصباح المتهجّد، ص ۸۳۱؛ الإقبال، ج ۳، ص ۳۱۵ کلّها عن أبی یحیى؛ بحار الأنوار، ج ۹۷، ص ۸۵، ح ۵.
[۴]
. تاریخ مدینة دمشق، ج ۳۶، ص ۱۹۵، ح ۷۲۹۷ و ج ۵۱، ص ۷۲، ح ۱۰۷۵۶ عن ابی بن کعب نحوه؛ کنزالعمّال، ج ۱۴، ص ۱۷۶، ح ۳۸۲۹۰. وراجع شُعَب الإیمان، ج ۳، ص ۳۸۴، ح ۳۸۳۷ و مصباح المتهجّد، ص ۸۴۰، ح ۹۰۳.
[۵]
. مصباح المتهجّد، ص ۸۵۳؛ بحار الأنوار، ج ۸۳، ص ۱۱۵، ح ۳۲.
[۷]
. سنن الترمذی، ج ۵، ص ۵۶۴، ح ۳۵۷۰؛ المستدرک على الصحیحین، ج ۱، ص ۴۶۱، ح ۱۱۹۰ کلاهما عن ابن عبّاس؛ کنزالعمّال، ج ۲، ص ۵۹، ح ۳۱۱۲.
[۸]
. کتاب من لا یحضره الفقیه، ج ۱، ص ۴۲۱، ح ۱۲۴۰؛ التوحید، ص ۱۷۶، ح ۷؛ عیون أخبار الرضا(ع)، ج ۱، ص ۱۲۶، ح ۲۱؛ الأمالی للصدوق، ص ۴۹۶، ح ۶۷۶؛ الاحتجاج، ج ۲، ص ۳۸۶، ح ۲۹۳ کلّها عن إبراهیم بن أبی محمود عن الإمام الرضا عن آبائه(ص)؛ بحار الأنوار، ج ۸۷، ص ۱۶۳، ح ۱ و راجع دعائم الإسلام، ج ۱، ص ۱۸۰.
[۹]
. تهذیب الأحکام، ج ۳، ص ۵، ح ۱۱؛ کتاب من لا یحضره الفقیه، ج ۱، ص ۴۲۰، ح ۱۲۳۹؛ جامع الأحادیث للقمی، ص ۱۵۲؛ المقنعة، ص ۱۵۴؛ عدّة الداعی، ص ۳۷؛ بحار الأنوار، ج ۸۹، ص ۲۸۲، ح ۲۷.
[۱۰]
. الکافی، ج ۳، ص ۴۱۴، ح ۵؛ تهدیب الاحکام، ج ۳، ص ۲، ح ۲؛ جمال الاسبوع، ص ۱۴۷ کلّها عن ابن أبی نصر عن الإمام الرضا(ع)؛ مصباح المتهجّد، ص ۲۶۱ عن أحمد بن محمّد بن أبی نصر عن الإمام الرضا(ع) عنه(ص)؛ المقنعة، ص ۱۵۳ کلاهما نحوه؛ روضة الواعظین، ص ۳۶۴؛ بحار الأنوار، ج ۸۹، ص ۲۷۴، ح ۲۰.
[۱۲]
. کتاب من لا یحضره الفقیه، ج ۱، ص ۴۳۱، ح ۱۲۶۳؛ مصباح المتهجّد، ص ۳۸۲، ح ۵۰۸ عن زید بن وهب نحوه؛ الدعوات، ص ۳۶، ح ۸۵؛ بحار الأنوار، ج ۸۹، ص ۲۳۸، ح ۶۸.
[۱۳]
. المحاسن، ج ۱، ص ۱۳۱، ح ۱۵۸ عن جابر؛ بحار الأنوار، ج ۸۹، ص ۳۴۹، ح ۲۵.
[۱۴]
. البلد الأمین، ص ۵۱۱ عن الإمام الباقر عن الإمام علی(ع)؛ بحار الأنوار، ج ۹۵، ص ۳۱۷، ح ۱.
[۱۵]
. الأمالی للصدوق، ص ۳۵۴، ح ۴۳۲ عن المفضّل بن عمر عن الإمام الصادق عن آبائه(ع)؛ مشکاة الأنوار، ص ۴۵۰، ح ۱۵۰۹؛ روضة الواعظین، ص ۴۸۸؛ بحار الأنوار، ج ۳۸، ص ۹۹، ح ۱۸.
[۱۶]
. سنن أبی داوود، ج ۴، ص ۳۱۰، ح ۵۰۴۲؛ مسند ابن حنبل، ج ۸، ص ۲۴۲، ح ۲۲۱۰۹ و ص ۲۵۵، ح ۲۲۱۵۳ کلّها عن معاذ بن جبل؛ حلیة الأولیاء، ج ۹، ص ۳۱۹ عن عمرو بن عتبة؛ کنزالعمّال، ج ۱۵، ص ۳۳۷، ح ۴۱۲۸۹.
[۱۷]
. مسند الطیالسی، ص ۳۲۹، ح ۲۵۱۶؛ کنزالعمّال، ج ۲، ص ۱۱۳، ح ۳۴۰۰ نقلاً عن الطبرانی فی الکبیر وشُعَب الإیمان وکلّها عن أبی هریرة.
[۱۸]
. سنن أبی داوود، ج ۲، ص ۲۵، ح ۱۲۷۷؛ مسند ابن حنبل، ج ۶، ص ۴۸۳، ح ۱۸۹۱۹ عن کعب بن مرّة البهزی؛ کنزالعمّال، ج ۸، ص ۱۸۳، ح ۲۲۴۸۱ نقلاً عن الضیاء المقدسی فی المختار وفیه «ثلث» بدل «جوف» وراجع سنن النسائی، ج ۱، ص ۲۸۳.
[۱۹]
. مکارم الأخلاق، ج ۲، ص ۵۴، ح ۲۱۳۴؛ بحار الأنوار، ج ۸۷، ص ۱۶۷، ح ۱۱.
[۲۰]
. قصص الأنبیاء، ص ۱۸۸، ح ۲۳۵ عن الفضل بن أبی قرّة؛ بحار الأنوار، ج ۸۷، ص ۱۶۵، ح ۷.
[۲۱]
. تاریخ بغداد، ج ۱۲، ص ۱۵۵، ح ۶۶۲۸؛ تاریخ مدینة دمشق، ج ۲۶، ص ۲۶۶، ح ۵۵۶۵ کلاهما عن جعفر العلوی عن الإمام الصادق عن آبائه(ع)؛ کنزالعمّال، ج ۲، ص ۱۰۰، ح ۳۳۲۹.
[۲۲]
. دعائم الإسلام، ج ۱، ص ۱۶۷؛ بحار الأنوار، ج ۸۶، ص ۱۳۳، ح ۱۱.
[۲۳]
. الکافی، ج ۲، ص ۵۲۲، ح ۱ عن غالب بن عبد اللّه؛ عدّة الداعی، ص ۲۴۳؛ بحار الأنوار، ج ۸۶، ص ۲۹۷، ح ۵۸.
[۲۴]
. البلد الأمین، ص ۵۰۵ عن الإمام الباقر عن الإمام علی(ع)؛ بحار الأنوار، ج ۹۵، ص ۳۰۸، ح ۱.
[۲۵]
. کتاب من لا یحضره الفقیه، ج ۱، ص ۲۰۹، ح ۶۳۳؛ الأمالی للصدوق، ص ۶۷۱، ح ۸۹۹؛ فلاح السائل، ص ۱۹۲، ح ۱۰۴ کلاهما عن زرارة عن الإمام الباقر(ع) عنه(ص)؛ روضة الواعظین، ص ۳۴۸ و ص ۳۶۰؛ بحار الأنوار، ج ۸۷، ص ۵۵، ح ۸.
[۲۶]
. سنن الترمذی، ج ۲، ص ۳۴۳، ح ۴۷۸؛ کنزالعمّال، ج ۸، ص ۳۹، ح ۲۱۷۵۸ نقلاً عن ابن جریر والدیلمی؛ مستدرک الوسائل، ج ۳، ص ۶۷، ح ۳۰۴۲ نقلاً عن درر اللآلی نحوه وراجع مسند ابن حنبل، ج ۹، ص ۱۴۴، ح ۲۳۶۲۴ والسنن الکبرى، ج ۲، ص ۶۸۷، ح ۴۵۷۹.
[۲۷]
. کتاب من لا یحضره الفقیه، ج ۱، ص ۵۱۷، ح ۱۴۸۲؛ مصباح المتهجّد، ص ۶۶۱، ح ۷۲۸ عن عبد اللّه الأزدی وزاد فیه «وکبّروه وعظّموه وسبّحوه ومجّدوه» بعد «یذکرکم»؛ بحار الأنوار، ج ۹۱، ص ۳۱، ح ۵.
[۲۸]
. الموطّأ، ج ۱، ص ۲۱۵، ح ۳۲؛ السنن الکبرى، ج ۴، ص ۴۷۰، ح ۸۳۹۱ و ج ۵، ص ۱۹۰، ح ۹۴۷۳؛ المصنّف لعبد الرزّاق، ج ۴، ص ۳۷۸، ح ۸۱۲۵ کلّها عن طلحة بن عبيداللّه؛ سنن الترمذي، ج ۵، ص ۵۷۲، ح ۳۵۸۵ عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جدّه وفيه «خير» بدل «أفضل»؛ شُعَب الإيمان، ج ۳، ص ۴۶۲، ح ۴۰۷۲ عن أبي هريرة؛ کنزالعمّال، ج ۵، ص ۶۶، ح ۱۲۰۷۹ و ص ۶۷، ح ۱۲۰۸۰.
[۲۹]
. السنن الکبرى، ج ۵، ص ۱۹۰، ح ۹۴۷۴؛ المعجم الأوسط، ج ۳، ص ۱۸۹، ح ۲۸۹۲ وفیه «ویداه...».
[۳۰]
. المصنّف لابن أبی شیبة، ج ۷، ص ۶۵، ح ۳؛ کنزالعمّال، ج ۵، ص ۱۸۷، ح ۱۲۵۵۳.
[۳۱]
. دعائم الإسلام، ج ۱، ص ۱۸۴ و ج ۲، ص ۱۸۱، ح ۶۵۸؛ بحار الأنوار، ج ۹۹، ص ۳۰۱، ح ۳۹.
[۳۴]
. عیون أخبار الرضا(ع)، ج ۱، ص ۲۹۹، ح ۵۸؛ الأمالی للصدوق، ص ۱۹۲، ح ۲۰۲؛ الإقبال، ج ۳، ص ۲۹؛ بحار الأنوار، ج ۴۴، ص ۲۸۵، ح ۲۳ وراجع کتاب من لا یحضره الفقیه، ج ۲، ص ۹۱، ح ۱۸۱۸.
[۳۵]
. الکافی، ج ۳، ص ۴۶۹، ح ۷؛ تهذیب الأحکام، ج ۳، ص ۱۸۵، ح ۴۱۹ وراجع مصباح المتهجّد، ص ۸۱۳.
[۳۶]
. الأمالی للمفید، ص ۲۳۰، ح ۳ عن ابن عبّاس؛ روضة الواعظین، ص ۳۸۰؛ بحار الأنوار، ج ۹۶، ص ۳۳۸، ح ۱؛ شُعَب الإیمان، ج ۳، ص ۳۳۵، ح ۳۶۹۵ عن عبد اللّه بن عبّاس وفیه «لمنادٍ ینادی ثلاث...»؛ کنزالعمّال، ج ۸، ص ۵۸۶، ح ۲۴۲۸۱.
[۳۷]
. سنن النسائی، ج ۴، ص ۱۲۹ عن أبی هریرة و ص ۱۳۰؛ مسند ابن حنبل، ج ۶، ص ۴۶۴، ح ۱۸۸۱۷ وفیهما «فی رمضان تفتح أبواب السماء» فقط.
[۳۸]
. الکافی، ج ۴، ص ۶۷، ح ۶؛ تهذیب الأحکام، ج ۴، ص ۱۹۳، ح ۵۵۰ ولیس فیه «أبواب الجنان»؛ کتاب من لا یحضره الفقیه، ج ۲، ص ۹۷، ح ۱۸۳۳ وزاد فیه «هل من تائب؟» بعد «کلّ لیلة»؛ ثواب الأعمال، ص ۸۹، ح ۲؛ الأمالی للصدوق، ص ۱۰۲، ح ۷۸ کلّها عن جابر؛ روضة الواعظین، ص ۳۷۱؛ بحار الأنوار، ج ۹۶، ص ۳۶۰، ح ۲۷.
[۳۹]
. الإقبال، ج ۳، ص ۱۷۴؛ بحار الأنوار، ج ۹۸، ص ۳۷۷، ح ۱.
[۴۰]
. حلیة الأولیاء، ج ۶، ص ۳۰۸ عن أنس.
[۴۱]
. المعجم الأوسط، ج ۹، ص ۸۳، ح ۹۱۹۵ عن أنس؛ کنزالعمّال، ج ۷، ص ۶۹۲، ح ۲۰۹۴۹.
[۴۲]
. المصنّف لابن أبی شیبة، ج ۷، ص ۳۵، ح ۷؛ تاریخ بغداد، ج ۸، ص ۲۰۸، ح ۴۳۲۷ نحوه وکلاهما عن أنس؛ کنزالعمّال، ج ۲، ص ۱۰۸، ح ۳۳۷۲ و ص ۱۰۳، ح ۳۳۴۷.
[۴۳]
. عیون أخبار الرضا(ع)، ج ۱، ص ۲۹۵، ح ۵۳؛ فضائل الأشهر الثلاثة، ص ۷۸، ح ۶۱؛ الأمالی للصدوق، ص ۱۵۴، ح ۱۴۹ کلّها عن الحسن بن علی بن فضّال عن الإمام الرضا عن آبائه(ع) ؛ روضة الواعظین، ص ۳۷۸ وزاد فیهما «ویعطیهم إذا سألوه»؛ بحار الأنوار، ج ۹۶، ص ۳۵۷، ح ۲۵.
[۴۴]
. دعائم الإسلام، ج ۱، ص ۱۶۶؛ بحار الأنوار، ج ۸۵، ص ۳۲۵، ح ۲۰ وزاد فی آخره «مستجاب».
[۴۵]
. الخصال، ص ۴۸۸، ح ۶۵ عن أبان؛ روضة الواعظین، ص ۴۳۱؛ بحار الأنوار، ج ۸۳، ص ۲۶، ح ۲.